recent
أخبار ساخنة

الميزات الجديدة من iOS 16 لمستخدمي iPhone

الصفحة الرئيسية

 الميزات الجديدة من iOS 16 لمستخدمي iPhone

الميزات الجديدة من iOS 16 لمستخدمي iPhone


أعلنت شركة آبل رسميا عن ميزات iOS 16 التي ستكون متاحة لمستخدمي آيفون في عام 2022 الحالي ، خلال الخطاب الرئيسي في مؤتمر مطوري أبل السنوي هذا العام WWDC 2022 ، قالت أبل إن ميزات iOS 16 تشمل تحديثا شاملا لشاشة القفل قفل الشاشة يغير تجربة المستخدم. مستخدمي اي فون تماما ، بالإضافة إلى تحسين تبادل المحتوى والاتصالات وظائف ذكية ، فضلا عن إدخال تحسينات على الرسائل والبريد والبحث المرئي وغيرها من التطبيقات.


هذه هي أفضل ميزات آي أو إس 16 للآيفون:


 الشكل الجديد كلياً في واجهة قفل الشاشة iOS 16


تقدم iOS 16 لمستخدمي آيفون مثل آيفون 13 وغيرهم تجربة جديدة تماما لقفل الشاشة حيث يمكن للمستخدمين تخصيص شاشة القفل والتحكم في لون وخط الوقت والتاريخ ، بالإضافة إلى القدرة على التحكم في عناصر الخلفية على شاشة القفل لمنحها مزيدا من العمق ، من خلال:


تخصيص قفل الشاشة وفقا لما يناسب كل مستخدم: وهكذا, مستخدمي اي فون iOS 16 يمكن تخصيص تماما قفل الشاشة وفقا لما يناسبهم, بما في ذلك عرض الصور المفضلة لديهم, تعديل الخطوط, الألوان على مدار الساعة والتواريخ, مع القدرة على إضافة الحاجيات إليها لمعاينة المعلومات في وضع الوقت الحقيقي.



إضافة Widgets إلى شاشة القفل: وهذا يسمح للمستخدمين فون لإضافة Widgets لمعاينة المعلومات دون الحاجة إلى فتح الهاتف ، والتي هي مستوحاة من ساعة أبل ، بحيث الجدول الزمني للأحداث ، ومستوى البطارية ، والتذكير ، والطقس ، ودورات النشاط وغيرها من التطبيقات المختلفة يمكن أن ينظر إليها.



معالجة شاشة القفل على شكل عدة طبقات: يتيح ذلك للمستخدم ضبط الخلفية بحيث يتم عرضها بدقة قبل الوقت.


إنشاء شاشات قفل متعددة: يسمح للمستخدمين بإنشاء شاشات قفل مختلفة ، كل منها بأسلوب معين ، والتنقل بينها بسهولة. 


التنبيهات: عرض التنبيهات مباشرة على شاشة القفل في الأسفل لتسهيل التفاعل معها.


الأحداث المباشرةLive Activities: ميزة تتيح لك مواكبة الأحداث المباشرة من شاشة القفل ، مثل النتائج الرياضية وتتبع توصيل الطعام ، دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك. 


معرض خلفية شاشة القفل: الذي يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات للإلهام ، بما في ذلك خلفيات الطقس للعرض الفوري لحالة الطقس خلال النهار والخلفيات الفلكية لعرض القمر والأرض والنظام الشمسي ، مع القدرة على إنشاء خلفيات شاشة القفل اعتمادا على الرموز التعبيرية المفضلة لديك أو تركيبة الألوان.





تحسين وظيفة التركيز Focus وربطه إلى شاشة القفل



ميزات  iOS 16   تشمل أيضا تحسينات على وظيفة التركيزFocus ، بحيث أصبح من الأسهل في التكوين ، بالإضافة إلى ربط قفل الشاشة Lock Screen، بحيث يمكن للمستخدم إنشاء شاشة قفل مناسبة لكل فترة التركيز ، مثل العمل ، والنوم ، وما إلى ذلك.، مع القدرة على التمرير بسهولة لتحديد شاشة القفل لتفعيل وظيفة التركيز وفقا لما يناسبها ، وأضافت أبل أيضا القدرة على تصفية عوامل التركيز ، بحيث تطبيقات مثل التقويم والبريد والرسائل ومتصفح سفاري, يمكنهم عرض المحتوى المرتبط فقط بتركيز المستخدم.



طرحت شركة آبل ميزة التركيز البؤري في الإصدار السابق ، وهي ميزة زودت المستخدم بتنبيهات مخصصة وفقا لما يريد التركيز عليه ، مع تحديد التنبيهات والأشخاص الذين يسمح لهم بتلقي التنبيهات منهم تلقائيا اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي.




ألبوم مشاركة الصور المشتركة


مستخدمي اي فون مع الإصدار الجديد من iOS 16 يمكن إنشاء ألبوم الصور المشتركة iCloud Shared Photo Library ، على غرار جوجل Google Photos، مع القدرة على اختيار الناس من العائلة والأصدقاء أو زملاء العمل تصل إلى 6 أشخاص ، أو اختيار تاريخ البدء ، وبعد ذلك الصور يمكن تحميلها تلقائيا. تمت إضافته إلى الألبوم مع إمكانية تحديد الصور في الهاتف أو مشاركة صور جديدة من تطبيق الكاميرا مباشرة باستخدام الميزة الجديدة.



يتمتع أعضاء الألبوم بنفس الحقوق لإضافة أو تعديل أو حذف الصور مع مزامنة المفضلة والتسميات والكلمات الرئيسية ، بحيث يمكن لجميع الأشخاص المشاركين في الألبوم تعديل أو تقييم إحدى الصور الفردية ، وقالت أبل إن المستخدمين سيتلقون عروضا معقولة لمشاركة صورة تتضمن أعضاء في الألبوم.





الميزات الجديدة من التطبيق الرسائل في iOS 16


التطبيق الرسائل في iOS 16 تلقت العديد من الميزات الجديدة الهامة, في البداية:

تحرير الرسائل في غضون 15 دقيقة بعد إرسالها ، أو إلغاء حذف الرسائل في غضون 30 يوما بعد حذفها.



التراجع عن إرسال الرسائل.


حدد الرسائل على أنها غير مقروءة.

مشاهدة المحتوى أو الاستماع إلى الموسيقى مع الأصدقاء مباشرة من خلال تطبيق المراسلة ، اعتمادا على ميزة SharePlay ، مع القدرة على إرسال الرسائل أثناء مشاهدة ومشاركة أزرار التحكم في الوسائط المتعددة.

مشاركة الملاحظات والعروض التقديمية والتذكيرات ومجموعات علامات التبويب في سفاري وغيرها عبر الرسائل ، مما يسهل التعاون بين الزملاء وأفراد الأسرة والمستخدمين الآخرين.





ميزات ذكية محسنة مثل Live Text 


قامت شركة آبل بتحسين العديد من الميزات الذكية أو القائمة على الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي ، بما في ذلك:

تستخدم ميزة Live Text الذكاء الاصطناعي للتعرف على النصوص على الصور في الآيفون ، iOS 16، تدعم هذه الميزة أيضا الفيديو ، بحيث يمكن للمستخدم إيقاف الفيديو على أي إطار يحتوي على نصوص ، واستخراجها والتفاعل معها ، سواء كانت ترجمة أو نسخ أو بحث.

التفاعل السريع مع النصوص داخل الصور ومقاطع الفيديو: يقدم النظام تلقائيا الاتصال بأرقام الهواتف ، واتباع رابط إلى موقع ويب ، وترجمة النصوص إلى لغات معينة وتحويل العملات تلقائيا إذا كان هناك نص داخل الصور أو مقاطع الفيديو.

تحسين وظيفة Visual Look Up: والتي تتيح للمستخدمين النقر لفترة طويلة على أي كائن داخل الصور لإبرازه من الخلفية ، على سبيل المثال ، لإبراز كلب في خلفية صورة ومشاركتها في تطبيقات أخرى ، مثل الرسائل ، قالت أبل إن البحث المرئي يتعرف الآن على الطيور والحشرات والأرقام داخل الصورة.



تفعيل اختصارات مباشرة من خلال سيريSiri المساعد الصوتي.


ترجمات في الوقت الحقيقي Live Captions: هذه ميزة تجريبية تقوم بتحويل الصوت من المحادثات أو مقاطع الفيديو مباشرة إلى نصوص (على غرار نفس الميزة التي توفرها جوجل في أندرويد وعبر متصفح كروم) ، هذه الميزة تدعم فقط آيفون 11 والإصدارات الأحدث.



أدوات مهمة لتطبيق البريد الإلكترونيMail



IOS 16 يضيف أيضا مجموعة من الأدوات الهامة لتطبيق إدارة البريد الإلكتروني المدمج في النظام ، على وجه الخصوص:

بحث محسن: بهذه الطريقة ، يحصل المستخدم على نتائج بحث أكثر دقة مع اقتراحات تلقائية لإكمال البحث.


  • جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني.
  • التراجع عن  إرسال الرسائل.
  • تحذير المستخدم إذا نسيت إرفاق الملف في الرسالة.
  • تذكير رسالة في وقت لاحق بحيث يتلقى المستخدم تنبيهات تذكيرهم لعرض الرسالة في وقت لاحق.
  • اقتراحات للمتابعة إذا لم تتلق ردا على رسالتها.




ميزة Passkeys في سفاري يتيح لك التخلص من كلمات السر


هذه ميزة من شأنها أن تقلل من الاعتماد على كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى مواقع مختلفة عبر متصفح سفاري  ، بحيث يمكن للمستخدم الاعتماد على بصمة FaceID وبصمة Touch ID عند مزامنة كلمات المرور عبر اي فون ، آي باد ، ماك وآبل باستخدام وظيفة iCloud Keychain.



المزيد من الخيارات للمشاركة في سفاري

iOS 16 يضيف أيضا العديد من الميزات الجديدة لتسهيل تبادل والتعاون مع المستخدمين الآخرين عبر سفاري ، بحيث يمكنك مشاركة علامات التبويب والمفضلة ، وإرسال الرسائل أو بدء مكالمة فيديو مباشرة من خلال سفاري ، على سبيل المثال ، صفحات أو علامات التبويب المتعلقة رحلة يمكن تقاسمها مع الأصدقاء السفر في نفس الرحلة.




تحسين وظيفة الإملاء الصوتي في iOS 16 


قامت شركة آبل بتحسين ميزة الإملاء الصوتي في iOS 16 ، بحيث تضيف هذه الميزة تلقائيا علامات الترقيم أثناء الإملاء ، مثل علامات الاستفهام والفواصل والنقاط ، إلخ.، بالإضافة إلى القدرة على إملاء أو كتابة الرموز التعبيرية بالصوت عند إرسال الرسائل ، بالإضافة إلى التنقل السلس بين الإملاء الصوتي والكتابة باللمس على لوحة المفاتيح.



الجيل الجديد من CarPlay


ومن أبرز ما أعلنت عنه أبل أيضا خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر مطوري WWDC22 هو جيل جديد من CarPlay ، والذي سيغير تفاعل مستخدمي آيفون مع سياراتهم ، حيث سيوفر تكاملا أفضل، بالإضافة إلى القدرة على عرض الحاجيات على شاشات السيارات لتحل محل العدادات المادية ، من أجل عرض السرعة والمستوى والوقود ودرجة الحرارة ، إلخ.، بالإضافة إلى التحكم اللاسلكي مباشرة عبر CarPlay ، مع السيارات المخصصة التي ستدعم الجيل الجديد, لن تكون متاحة حتى وقت متأخر من أواخر العام المقبل-2023.



الدفع بالتقسيط باستخدام ميزة "الدفع لاحقا Pay Later " من أبل باي

هذه هي ميزة جديدة في iOS 16 التي تقدم أبل الدفع للمستخدمين منافس لخدمات الدفع في وقت لاحق أو خدمات التقسيط, منذ ميزة الدفع في وقت لاحق أبل الدفع يسمح للمستخدمين لدفع ثمن المشتريات في 4 أقساط متساوية على 6 أسابيع دون أي فائدة أو تأخير العقوبات. (هذه الميزة متوفرة فقط في الولايات المتحدة)



تتبع الطلبات من خلال تطبيق محفظة Wallet


التطبيق  المحفظة في iOS 16   كما يوفر ميزة جديدة لتتبع أوامر أو المشتريات التي دفعت المستخدمين من خلال أبل باي ، في حين تلقي الفواتير مباشرة من خلال  محفظة Wallet بفضل شراكات مع العديد من تجار التجزئة ومواقع التسوق.

يمكن لمستخدمي الآيفون مع التحديث الجديد  iOS 16 أيضا استخدام بطاقات الهوية المخزنة في المحفظة بحيث يمكن للتطبيقات التحقق من الهوية والعمر ، شريطة أن توفر أبل فقط المعلومات الضرورية التي يطلبها التطبيق ، والتي يمكن للمستخدم عرضها والموافقة على تقديمها عن طريق الوجه أو بصمة الإصبع ، ويمكن للمستخدمين أيضا مشاركة المعلومات عن أنفسهم. يتم نقل مفاتيح السيارات والمكاتب والفنادق والمنازل في محفظة Wallet بشكل آمن إلى مستخدمين آخرين عبر تطبيق المراسلة أو البريد وتطبيقات المراسلة الأخرى.



تحسين الرقابة الأبوية في iOS 16

واحدة من ميزات iOS 16 هي أيضا خيارات جديدة تجعل من السهل تفعيل الرقابة الأبوية على أجهزة أبل لأطفالهم ، بحيث يمكن للوالدين بسهولة إنشاء حسابات الأطفال وتفعيل إعدادات الرقابة الأبوية من البداية ، بما في ذلك إعدادات المحتوى المناسبة للعمر ، وقت الشاشة ، تقاسم الموقع الجغرافي ، الخ.، مع القدرة على تلقي طلبات لتمديد وقت الشاشة من الأطفال مباشرة في تطبيق المراسلة للموافقة أو الرفض, بالإضافة إلى مما يجعل من الاسهل لاقامة اي فون الجديد للطفل في الأسرة وتلقي تعليمات حول اختيار الإعدادات المناسبة.




الحصول على تحديثات الأمان بشكل أسرع 


وقالت ابل iOS 16 تقديم التحديثات الأمنية بشكل أسرع من خلال إطلاق التحديثات الأمنية الخاصة بين التحديثات التقليدية التي تتلقاها لنظام التشغيل.



التحكم  في ساعة أبل من خلال الأيفون


هذه هي واحدة من الميزات الجديدة في iOS 16 التي تجعل إمكانية الوصول أسهل ، حيث يمكن عرض شاشة أبل ووتش على اي فون والتحكم باستخدام اللمس أو التحكم الصوتي ، ولكن هذه الميزة تدعم فقط ساعات ابل  الجيل 6 والإصدارات الأحدث.




تطبيق الصحة Apple Health لجميع مستخدمي الأيفون


بدلا من توفر تطبيق  لتتبع الصحة كونها متاحة لمستخدمي اي فون الذين يملكون فقط أبل الذكية ، مثل ساعة أبل 7 ، وقالت أبل التطبيق سيكون متاحا لجميع مستخدمي اي فون مع الإصدار الجديد من iOS 16.




التذكير بموعد الدواء

مع تطبيق الصحة ، سواء للأيفون أو الساعات ، iOS 16  سوف تكون قادرة على إضافة الأدوية يدويا أو التقاط صور لهم باستخدام كاميرا أيفون لتلقي تذكير حول مواعيد القبول ومراقبة امتثالها ، في حين عرض المعلومات حول الأدوية المسجلة ، بما في ذلك كيفية نطق الاسم.، والغرض منه ، والآثار الجانبية ، وما إلى ذلك . بالإضافة إلى عرض التفاعلات المخدرات عند إضافة دواء جديد يتداخل مع أو يتعارض مع دواء آخر أن المستخدم يأخذ ، التطبيق الصحة كما يسمح للمستخدمين فون لدعوة أفراد الأسرة لتبادل البيانات الطبية معهم.




تطبيق اللياقة البدنية لجميع مستخدمي اي فون

وعلى غرار توفير تطبيق الصحة لجميع مستخدمي اي فون دون أصحاب السماعات ، وقالت أبل iOS 16  سوف تكون متاحة أيضا لجميع مستخدمي  الأيفون حتى يتمكنوا من مراقبة مباشرة أهداف اللياقة البدنية حتى يتمكنوا من الاعتماد على أجهزة الاستشعار المدمج في اي فون لتتبع الخطوات والمسافة عند المشي والاتصال إلى تطبيقات اللياقة البدنية الخارجية لتتبع حرق السعرات الحرارية وغيرها من البيانات.




الكشف عن الأبواب المحيطة أو القريبة


هذه هي واحدة من الميزات الخاصة الجديدة التي سيكون للمستخدمين فون في iOS 16, لأنه يسمح للمعاقين بصريا التعرف على الأبواب القريبة والمسافة لهم. مع شرح لكيفية فتح الباب ، تقرأ الوظيفة أيضا بصوت عال معلومات مهمة حول الباب ، مثل أرقام الأبواب وإمكانية الوصول. من باب الكرسي المتحرك ، وهي ميزة تدعم هواتف آيفون وآيباد مع مستشعر العمق LiDAR ، مثل آيفون 12 برو ، 12 برو ماكس ، آيفون 13 برو ، 13 برو ماكس ، بالإضافة إلى الجيل الثاني والثالث من آيباد برو بشاشة 11 بوصة والجيل الرابع والخامس من آيباد برو بشاشة 12.9 بوصة.



أعادة تصميم تطبيق Home لإدارة الأجهزة المنزلية الذكية



أعلنت شركة آبل أنها أعادت تصميم التطبيق المنزلي Home بالكامل لإدارة الأجهزة المنزلية الذكية في iOS 16 لجعل التطبيق يعمل بكفاءة أكبر ، مع إمكانية التنقل بين الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة من خلال قسم خاص على الصفحة الرئيسية ، مع فئات جديدة للمناخ والإضاءة والأمن وأكثر من ذلك ، لجعله سهل وسريع الوصول إلى الملحقات والأجهزة ذات الصلة، بالإضافة إلى طريقة جديدة لعرض كاميرات مراقبة منزلية متعددة ، مع دعم لإضافة Widgets إلى شاشة القفل للتحكم السريع في الأجهزة المنزلية, أكدت شركة آبل أن التطبيق سيدعم Matter ، مما يجعل من السهل توصيل وإدارة عدد كبير من الأجهزة المنزلية الذكية.




ميزات الخصوصية والأمان الإضافية


  • كما هو متوقع ، قامت شركة آبل بتحسين ميزات الخصوصية والأمان في iOS 16، والتي تشمل:
  • يجب أن تطلب التطبيقات من المستخدم الإذن بالوصول إلى الحافظة Clipboard لإدراج محتوى من تطبيق آخر.
  • فحص الأمان: ميزة تسمح لمستخدمي الآيفون الذين تعرضوا للعنف المنزلي بحذف الوصول الذي منحوه للآخرين بسهولة وسرعة.
  • حماية الألبومات المخفية والمحذوفة تلقائيا: بحيث لا يمكن الوصول إليها بدون بصمة أو إصبع. 
  • بصمة الوجه في وضع أفقي: دعم الوصول فون عبر بصمة الوجه FaceID في وضع أفقي.
  • إرسال تحديثات الأمان تلقائيا بين التحديثات التقليدية لإزالة الفجوات بشكل أسرع وتحسين الأمان.




تطبيق Freeform الجديد للتعاون في تطوير الأفكار



هذا هو التطبيق الذي يوفر للمستخدمين الأيفون مع مساحة أو لوحة للتعاون مع الأصدقاء والزملاء في تطوير الأفكار ، مع القدرة على إرسال الملفات والروابط وغيرها من الامور.



نقل سلس للمكالمات FaceTime بين اي فون و ماك وأيباد


هذه هي الميزة التي تسمح للمستخدمين فون لنقل على الفور المكالمات FaceTime بين مختلف أجهزة أبل ، بما في ذلك الأيفون و آي باد و ماك والعكس بالعكس ، وإذا كان متصلا سماعة لاسلكية عن طريق البلوتوث ، يتم نقل الصوت تلقائيا إلى الجهاز الجديد.




تنشيط الاهتزاز عند الكتابة على لوحة المفاتيح الأيفون


يوفر التحديث الجديد دiOS 16 أيضا ميزة جديدة تسمح لك لتنشيط وضع haptics عن طريق اللمس عند الكتابة على لوحة المفاتيح ، وهو ما يعني تلقي الاهتزازات عند التفاعل أو لمس لوحة المفاتيح الافتراضية في الأيفون ، اعتمادا على Taptic Engine ، الذي يحاكي التفاعل مع أزرار المادية من خلال الاهتزاز.



الكشف عن الصور المكررة في الألبومات


التطبيق صور في iOS 16 يوفر ميزة جديدة تسمح لك للكشف عن التكرارات Duplicate detection ، بحيث يكون من الأسهل للمستخدم للتخلص من الصور غير الضرورية ومسح مكتبة الصور.




عرض كلمة المرور لشبكة Wi-Fi المتصل بها في الأيفون

يوفر التحديث الجديد  iOS 16  لمستخدمي الآيفون خيارات مهمة لإدارة إعدادات Wi-Fi أو شبكات الواي فاي المتصلة بالآيفون ، حتى الآن يمكن للمستخدم بسهولة رؤية كلمة المرور لشبكة الواي فاي المتصلة باستخدام الخيار الجديد في الإعدادات ، ويمكن للمستخدمين أيضا حذف شبكات الواي فاي. متصلة سابقا إلى اي فون.



القدرة على حذف المزيد من تطبيقات أبل المثبتة مسبقا


مع الافراج عن  iOS 16 ، ظهرت المزيد من الميزات الجديدة غير المعلنة للمطورين ، والتي ، مع التحديث الجديد ، يمكن للمستخدمين إزالة ما يصل إلى 30 تطبيقات من تطبيقات أبل القياسية أو المثبتة مسبقا ، بما في ذلك التطبيق الكاميرا ، والتطبيق ووتش ، والتطبيق الصحة Health ، وتطبيق البريد ، وتطبيق الخرائط ، وغيرها.




هواتف الأيفون التي ستحصل على تحديث iOS 16 



iOS 16  متاح في تحديث مجاني لمستخدمي فون التالية:

جميع الهواتف من سلسلة  13 iPhone.

جميع الهواتف من سلسلة  12 iPhone.

جميع الهواتف من سلسلة  11 iPhone.

  iPhone XS و iPhone XS MAX.

iPhone X و iPhone XR.

iPhone 8 و iPhone 8PLUS.

الجيل الثاني من iPhone SE والإصدارات الأحدث ، مثل iPhone SE 3.



عزيزي او عزيزتي القراء بعد قرأة الموضوع و الاستفادة منه ارجو ان اكون غطيت الموضوع بشكل جيد و مفيد تشجيعنا لنا لا تنسون التعليق عن الموضع .

google-playkhamsatmostaqltradent