recent
أخبار ساخنة

14 من الاسباب التي تجعل جهازك الايفون ترتفع حرارته

الصفحة الرئيسية

14 من الاسباب التي تجعل جهازك الايفون ترتفع حرارته

14 من الاسباب التي تجعل جهازك الايفون ترتفع حرارته

 

  •  اهم اسباب ارتفاع حرارة جهاز الايفون

يعاني الكثير من مستخدمي جهاز الآيفون المحمول من ارتفاع درجة حرارة الآيفون بطريقة غير معتادة ، وهذا يعتبر من أكثر المشاكل شيوعا في الآيفون ، وأتلقى الكثير من الرسائل التي تقول ما هو سبب ارتفاع درجة حرارة الآيفون المحمول وأنواعه الأخرى ، لكن المشكلة تتكرر في الآيفون 12 أكثر من الآيفون الأخرى.

ولكن ما هو سبب ارتفاع درجة حرارة الآيفون وما هو سبب رسالة التحذير التي تقول أن الآيفون يحتاج إلى التبريد قبل استخدامه ، ما هو الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الآيفون. سأجيب على كل هذه الأسئلة في هذه المقالة التفصيلية .


  •  اهم سبب ارتفاع درجة حرارة الايفون

بشكل عام ، تظهر مشكلة ارتفاع درجة حرارة الآيفون بدون سبب أو تحذير ، حيث تلاحظ أن تسخين جهازك يبدأ في الارتفاع فجأة ، وأحيانا تظهر تحذيرا لا يسمح لك باستخدام الهاتف حتى تقوم بتبريده.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن نوع المعدن الذي يصنع منه الآيفون هو الألومنيوم أو الحديد ، لذلك لا بأس من تسخين الجهاز ، لأن هذه المعادن تسخن أسرع من البلاستيك ؛ سأقسم أسباب ارتفاع درجة حرارة الآيفون إلى قسمين ، وهما:

  1. الأسباب الناتجة عن الاستخدام غير السليم أو ، بشكل أكثر دقة ، بسبب الاستخدام اليومي ، والتي قد تكون غير صحيحة.
  2. ثانيا ، هو وجود أخطاء لا علاقة لك كمستخدم بها ، وسأشرح لك ذلك بالتفصيل في هذا المقال ؛ أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تسخين الآيفون الخاص بك بسببك هي التالية:

ملاحظة: يجب أن تعلم أن هناك أسباب تؤدي إلى التسخين الشديد للآيفون ، والتي لا يمكن حلها بواسطتك كمستخدم ، بمعنى أن هذا ليس سلوكا محددا تقوم به ، ويعتبر عيبا في المصنع في هواتف الآيفون بشكل عام ، ولكن الأسباب التي تتعلق بالمستخدم سأذكرها لك الآن لتجنبها.


  • 11 اسباب ارتفاع حرارة الايفون (بسبب خطأ المستخدم)

  1. اشحن جهاز الآيفون الخاص بك بشاحن سريع ، حيث يؤدي الشحن السريع إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية ؛ هذا أمر طبيعي بسبب معدل تدفق الكهرباء في البطارية ، لأن أجهزة الشحن السريعة عادة ما تشحن البطارية من 0 إلى 50 ٪ في نصف ساعة فقط.
  2. يجري في مكان حيث تتجاوز درجة الحرارة 35 درجة مئوية ، أو التعرض لمصدر مباشر للحرارة أو أشعة الشمس على الايفون، وهذا يؤثر بالفعل بشكل كبير على أداء بطارية اي فون.
  3. استخدم هاتفا متصلا بشاحن ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية وبالتالي ارتفاع درجة حرارة الجهاز.
  4. مشاهدة الكثير من أشرطة الفيديو عالية الجودة في صف واحد ، لأن للفيديو عالية الجودة تحتاج إلى تشغيل الشاشة والبطارية في أقصى قدر من الطاقة ، وهذا سوف يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الايفون.
  5. استخدم الجهاز لفترة طويلة دون تركه ، ولا تلعب ألعابا بمساحة كبيرة ، مما يؤدي إلى الاستهلاك المستمر لبطارية الهاتف.
  6. باستخدام اتصال بالإنترنت عبر الشبكة 4G ، يؤدي هذا بالتالي إلى تفريغ أسرع للبطارية ، وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة.
  7. قم بتصوير مقاطع فيديو طويلة باستخدام الفلاش أو الفلاش لفترة طويلة من الزمن.
  8. استخدم شاحن آيفون غير أصلي ، ويعتبر هذا أحد الأسباب الرئيسية المؤدية إلى تسخين الايفون ، لذا أوصيك باستخدام شاحن آيفون أصلي ، والذي يمكنك من خلاله تمييز الشاحن الأصلي عن الشاحن المزيف بعدة طرق.
  9. استخدام بطارية غير أصلية ومزورة ، وهذا يؤدي أيضا إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية ، و الجهاز.
  10. تشغيل التطبيق لفترة طويلة GPS.
  11. زيادة سطوع الشاشة على أعلى مستوى ممكن ، فضلا عن وجود بعض التطبيقات التي تستهلك جزءا من ذاكرة الايفون ، لأنه يعمل باستمرار.

  •  اسباب ارتفاع حرارة الايفون (ليس بسبب المستخدم)


  • عدم توافق التطبيقات مع نظام التشغيل ios

هذا أحد الأسباب التي تؤدي إلى زيادة تسخين الآيفون دون تدخل المستخدم ، وهو ما يرجع إلى عدم التوافق بين التطبيقات المثبتة على هاتفك ونظام التشغيل ؛ لأنه عندما تقوم أبل بإصدار نظام جديد ، يتم إعادة برمجة بعض التطبيقات لبعض الأشياء المتعلقة بالتوافق ، لذلك ستجد أنها تعمل باستمرار في الخلفية وتتسبب في ارتفاع درجة حرارة المعالج.

  • استخدام بعض التطبيقات المثبتة على الايفون الموقع 

عند تثبيت تطبيق جديد على جهازك ، سيطلب منك على الأرجح الوصول إلى موقعك الجغرافي ، على سبيل المثال ، لتعيين التطبيقات أو تطبيقات الطقس والتطبيقات الأخرى ، وأنت في الوضع المعتاد عندما يطلب منك التطبيق السماح له بالوصول إلى موقعك ، لن يرفض ، لأن أكثر من 95 ٪ من مستخدمي الهواتف الذكية لا يقرأون الرسائل التي تظهر من تطبيقاتهم ، لكنهم لا يترددون في النقر على خيار موافق.

وبالتالي ، ستجعل هذه التطبيقات جهازك متصلا بالأقمار الصناعية على مدار الساعة ، وهذا يستنزف البطارية بشكل كبير ، مما سيؤثر سلبا على تسخين البطارية.


  • تثبيت تحديثات دائرة الرقابة الداخلية

لا تتفاجأ بهذه المشكلة ، نعم ، التحديثات المستمرة لنظام تشغيل أبل تسبب أخطاء في نظام التشغيل ، وهنا لا أقصد أن التحديث الجديد هو الذي يحتوي على هذه الأخطاء ، وسأشرحها لك:

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن هاتفك يعمل على دائرة الرقابة الداخلية الإصدار 12 وتريد ترقية اي فون الخاص بك أو نظام التشغيل إلى الإصدار 14.5 ، وهنا هاتفك سوف تحل محل ملفات النظام القديم مع ملفات جديدة ، ولكن هناك بعض الملفات التي لن يتم استبدالها وأنها لم تعد هناك حاجة أو فعالة في النظام الجديد.

وبالتالي ، ستبقى هذه التطبيقات عالقة في الآيفون وستتسبب في تجميد الآيفون، من جهة ، وزيادة المساحة للملفات الأخرى ، مما سيؤثر على أداء الجهاز ودرجة حرارته.


الى هنا و نوصل نهاية المقالة اتمني انوا استفاديتوا من الموضوع و الاهم من الامر لا تنسون تتركون تعليق يشجعنا في الاستمرارية في الكتابة .

google-playkhamsatmostaqltradent